الرئيسية / أخبارنا / رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد يستقبل سفير بيرو بالقاهرة

رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد يستقبل سفير بيرو بالقاهرة

استقبل الأستاذ محمد سعده، السكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، وعدد من السادة أعضاء مجلس إدارة الغرفة، اليوم الأربعاء، خوسيه بيتانكورت، سفير بيرو بالقاهرة، وذلك بمقر الغرفة ببورسعيد، ضمن برنامج زيارته لمحافظة بورسعيد لبحث أوجه التعاون المشترك.
ورحب الأستاذ محمد سعده، بسفير بيرو بالقاهرة، والوفد المرافق لسيادته على أرض بورسعيد، وزيارتهم لمقر الغرفة التجارية، مستعرضا مقومات وفرص الاستثمار المتاحة في بورسعيد خاصة كونها منطقة حرة توفر مناخ جاذب للاستثمارات ويعمل على تسهيل التبادل التجاري، ويضعها على خريطة التجارة العالمية كمركز تجاري عالمي يطل على خطوط الملاحة الرئيسية، ويساهم في النفاذ بالبضائع والمنتجات إلى الأسواق العالمية.
وأكد على حرص الغرفة التجارية ببورسعيد على التعاون مع دولة بيرو وتبادل الخبرات والتعاون المشترك خاصة في المجال التجاري والصناعي، بالشكل الذي يعود بالإيجاب على البلدين، تنفيذا لخطط الدولة المصرية بهذا الشأن في إطار توجيهات فخامة رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، بفتح آفاق اقتصادية جديدة وتعزيز سبل التعاون مع مختلف دول العالم، ونفاذ المنتجات المصرية إلى الأسواق العالمية.
ومن جانبه، قدم سفير بيرو بالقاهرة، الشكر إلى رئيس الغرفة على حفاوة الاستقبال، مشيدا بما تشهده مصر عامة وبورسعيد بشكل خاصة من تنمية لمسها على أرض الواقع خلال زيارته للمحافظة، خاصة لما تمتلكه من مقومات مميزة وموقع فريد، ومؤكدا على العلاقات الوطيدة بين البلدين وسعيهم لتطوير وتعزيز سبل التعاون المشترك، خاصة في ظل وجود استثمارات كبيرة لهم على أرض مصر، ومنها: مصنع لإنتاج المياه الغازية والصودا باستثمارات تتجاوز 400 مليون دولار.
وأوضح أن صادرات بيرو إلى مصر بلغت 5.9 مليون دولار، والواردات 21.4 مليون، لافتا أن مصر هي الوجهة 74 لصادرات بيرو، وفي المرتبة 63 من حيث واردات بيرو، وأهم المنتجات المصدر لمصر: مواد التلوين، ومبيدات الفطريات من مركبات النحاس، وفواكه، ومكسرات، بينما أهم المنتجات المستوردة من مصر: كبريتات البوتاسيوم، الأسمنت البورتلاندي الأبيض، والخضروات.
ووجه سفير بيرو الدعوة للغرفة التجارية ببورسعيد لحضور منتدى الأعمال الذي سيعقد بالقاهرة يوم 18 ديسمبر المقبل بالتعاون مع وزارة التجارة وغرفة القاهرة، مرحبا بعقد لقاءات ثنائية بين المجتمع التجاري في كلا البلدين.

ومن جانبه، رحب الأستاذ محمد سعده بدعوة سفير بيرو لحضور منتدى الأعمال، مطالبا بقيام الملحق التجاري بالسفارة بإرسال قائمة بالمنتجات التي تحتاج بيرو استيرادها من الخارج لدراستها والرد عليهم بقائمة بالمنتجات التي سيجرى توفيرها لهم من بورسعيد لتصديرها إليهم.

شاهد أيضاً

الغرفة التجارية ببورسعيد تشارك بفعاليات “ملتقى الأعمال المصري السعودي”

شارك الأستاذ محمد سعده، السكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، …