الرئيسية / كلمة رئيس الغرفة التجارية

كلمة رئيس الغرفة التجارية

تلعب الغرف التجارية فى مختلف دول العالم دورا مهما فى المشـاركة فى رسـم السـياسـات الاقتصادية وتطوير الحركة التجارية والاسـتثمارية ويتعاظم هذا الدور فى بورسـعيد المدينة الحرة بإعتبار أن النشـاط التجارى والاسـتثمارى هو محور وعصب الحياة الاقتصادية بالمدينة فضلا عن ارتباط هذه الأنشـطة بكون بورسـعيد ميناء عبور ( ترانزيت ) يمد من خلال أكثر من 20 الف سـفينة بالاضافة الى الميناء الثانى بالجمهورية لإتمام عمليات التصدير والإسـتيراد .

ونظرا للتطورات الإقتصادية السـريعة خلال الفترة الحالية سـيكون على الغرفة أن تعمل من أجل إيجاد نظام اقتصادى يحافظ على النشـاط التجارى بالمدينة وإنشـاء محاور وأنشـطة إقتصادية جديدة تتلائم مع الوضع الإقتصادى العالمى الجديد الذى قد يضعف مراكز المناطق الحرة .

ولقد كانت إنجازات مجلس إدارة الغرفة خلال السـنوات الخمس الماضية متعددة نذكر منها على سـبيل المثال لا الحصر :

حل مشـاكل تجار ومسـتوردى بورسـعيد مع كافة الأجهزة التنفيذية المشـاركة الإيجابية مع المسـتوى المركزى فى كافة اللجان التى شـكلتها الوزارة والإتحاد العام للغرف التجارية لصياغة وبحث كافة المشـروعات المتعلقة بالتجارة وإسـتمرار الدور البارز لغرفة بورسـعيد فى المسـاهمة فى الأنشـطة الإجتماعية على المسـتويين المحلى والقومى .

ان بورسـعيد لديها الإمكانات التى يمكن تعظيمها وتطويرها بحيث تشـكل أرضية لإنطلاق تجارة الخدمات فحسـب بل على الإقتصاد القومى ككل .وتأمل الغرفة أن يكون هناك سـوق مال دولى تكون بورسـعيد نقطته المركزية .

 محمد عبد الفتاح المصرى

رئيس الغرفة التجارية ببورسـعيد