الرئيسية / أخبارنا / صدور قرار السماح بتجنب الجزء المرفوض من مشمول البيان الجمركي

صدور قرار السماح بتجنب الجزء المرفوض من مشمول البيان الجمركي

استجابة لرئيس الغرفة.. صدور قرار السماح بتجنب الجزء المرفوض من مشمول البيان الجمركي وانهاء إجراءات الإفراج عن باقي المشمول

بناء على الخطاب المُرسل من الأستاذ محمد سعده، السكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، إلى الأستاذ الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، في 24 أكتوبر 2023، بشأن شكاوى عدد من السادة المستوردين من تحملهم أعباء مالية كبيرة “أرضيات” عند وجود أصناف مرفوضة ضمن مشمول البيان الجمركي ومطلوب إعادة تصديرها أو إعدامها.

وكذلك بناء على ما عرضه الأستاذ محمد سعده، خلال الاجتماع الذي عُقد يوم 5 نوفمبر 2023 مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بحضور مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، برئاسة الأستاذ أحمد الوكيل.

صدر قرار رئيس مصلحة الجمارك، بناء على توجيهات الدكتور وزير المالية، بشأن أنه يجوز في حالة وجود أصناف مرفوضة رقابيا ضمن مشمول البيان الجمركي ومطلوب إعادة تصديرها أو إعدامها على نفقة مالك البضاعة، أن يتم السماح بفرز وتجنيب الجزء المرفوض وإنهاء إجراءات الإفراج عن باقي المشمول وفقا للضوابط الموضحة بالقرار.

ويتوجه الأستاذ محمد سعده بخالص الشكر والتقدير إلى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والأستاذ أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، والأستاذ الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، على استجابتهم لمطلب السادة المستوردين الذي عرضته الغرفة التجارية ببورسعيد، مؤكدا على أن كافة شكاوى ومطالب ومقترحات السادة منتسبي الغرفة يتم التعامل معها بشكل جاد وتكثيف الجهود مع الجهات المعنية، لإيجاد حلول جذرية لشكواهم وتلبية مطالبهم وعرض مقترحاتهم على أعلى المستويات.

شاهد أيضاً

رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد يستقبل سفير بيرو بالقاهرة

استقبل الأستاذ محمد سعده، السكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، …