الرئيسية / أخبارنا / بيـــان من رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد في أطار ما تم نشره عن زيارة الوفد الكوري

بيـــان من رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد في أطار ما تم نشره عن زيارة الوفد الكوري

بيـــان من رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد

 

في أطار ما تم نشره عن زيارة الوفد الكوري لبورسعيد يوم الخميس 29  مارس 2018

 

أود إيضاح ما يلي :

 

  • تلقت الغرفة دعوة من إدارة العلاقات العامة لمحافظة بورسعيد على الواتس أب الخاص بمدير العلاقات العامة مساء يوم الثلاثاء 27/03/2018 ( الدعوة من شركة جيوفاني ) لحضور مؤتمر التعاون المصري الكوري يوم 29/03/2018 .

 

  • واتصل بي المهندس / فوزي درغام يوم الأربعاء 28/03/2018 الساعة الواحدة والنصف من بعد الظهر لدعوتي وأبلغته باعتذاري عن الحضور لضيق الوقت ولارتباطات مسبقة ووعدته بالمعاونة في أي شي يحتاجه المشروع باعتبار انه مشروع شخصي خاص بسيادته .

 

  • إن الدعوة كان يجب إن يسبقها تنسيق وترتيب من حيث اختيار التوقيت المناسب والتي تأتى في اليوم التالي لانتخابات الرئاسة وانشغال جميع المصريين بهذا الحدث العام .

 

  • ونود الاحاطة بأن ما ذكر على لسان ممثلي شركة جيوفاني بأن الوفد الكوري يمثل الجمعية الكورية المصرية برئاسة مستر كانج إلا أنه ما يوجد في مصر هو مجلس الأعمال المصري الكوري صادر بقرار وزاري من السيد وزير التجارة والصناعة برئاسة المهندس رؤؤف غبور كما اعلن السفير الكوري بالقاهرة عن تأسيس جمعية الصداقة المصرية الكورية ويراس الجانب المصري منها الدكتور / علاء فهمي

 

  • دور وواجب الغرفة هو الحرص على اتخاذ الإجراءات التي تتمشى مع صحيح القانون حفاظا على مصالح وأموال تجار الغرفة ومنتسبيها من إي عوامل سلبية وقد يتعرضوا لها .
  • إن الغرفة ليست صاحبة الدعوة وبالتالي ليست مسئولة عن عدم حضور المدعويين ويسئل عن ذلك من قام بالتنظيم والتنسيق وتحديد الموعد .

 

  • أن مثل هذه المشروعات التي تتجاوز استثماراتها ملايين الدولارات حسب ما تم الإعلان على صفحات التواصل الاجتماعي تتطلب التكاتف والتعاون بين الجميع بداية من السيد المحافظ باعتباره رئيس مجلس إدارة المدينة الحرة والمنطقة الصناعية فضلاً عن الوزارات المعنية مثل ( وزارة التعاون الدولي – الاستثمار – الصناعة والتجارة ) والسادة النواب والغرفة التجارية وجمعيات رجال الإعمال والمستثمرين المتخصصين في هذه المجالات من ذوي الخبرة الصناعية والتجارية ولا تتوقف على فكر فردي إنما بعمل مؤسسي جماعي .

 

  • والغرفة باعتبارها ممثل التنمية الاقتصادية في كافة مجالاتها التجارية والصناعية والخدمية يسعدها إن تعقد هذه المؤتمرات في مقر الغرفة بقاعة الاجتماعات الكبرى والتي تسع 400 فرد مع ضرورة التداول والتباحث والإعداد الجيد حتى تخرج هذه الأفكار بما يفيد مصالح منتسبي الغرفة والتنمية الاقتصادية بالبلاد ، ولاشك إن مقدم الفكرة يحمد ويشكر مع التأكيد على ضرورة التنسيق والإعداد الجيد .

 

  • والمحزن في الأمر روابط الصداقة التي تربطني بالمهندس / فوزي درغام وعائلته ومعرفته باعتذاري خاصة انه أقر ذلك على صفات التواصل الاجتماعي ومع هذا وللأسف الشديد كان التجني والتشهير على بشخصي وبصفتي .

 

والله من وراء القصد يهدي السبيــــل .

رئيس الغرفة

محمد عبد الفتاح المصري

شاهد أيضاً

ايقاف البطاقة الضريبية الورقية

الساده / اعضاء الغرفة التجارية التجارية ببورسعيد   بناء على تعليمات مصلحة الضرائب بايقاف العمل …